تاريخنــــا

تفخر شركة الموينيع القابضة بما حققته من إنجازات على مر العقود، وتفخر بمشاركة تاريخها الملهم والمتطور مع العالم أجمع. حيث تأسست الشركة في عام 2009 كشركة صغيرة في قطاع التجارة، وتطورت بعد ذلك لتصبح كيان متنوع له مصالح اقتصادية متنوعة في مجالات الاستثمار الغذائي والنفطي.
وبهدف تحقيق التميز والابتكار، تضم الموينيع اليوم العديد من المهنيين الموهوبين الذين يساعدون على تطوير رؤية الشركة في شتى القطاعات الاقتصادية المختلفة. ومن خلال التركيز على رضا العملاء والجودة والاستدامة، حصلت المجموعة على سمعة ممتازة لأدائها المتميز في المنطقة وخارجها. لذلك، يعد الاستكشاف في تاريخ الموينيع فرصة للتعرف على الأداء المتميز والتطور الملحوظ الذي حققته هذه المجموعة على مر العقود في المملكة.
فيما يلي المراحل الرئيسية التي مرت بها المجموعة، والتي تظهر رحلتها الرائعة في النجاح:
2009
البداية: الشرارة التي أوقدت الحكاية
في عام 2009، استخدم عبد العزيز محمد الموينيع خبرته الواسعة وقدراته القيادية المصقولة التي تم تطويرها خلال ستة عشر عاما في مؤسسة سعودية بارزة، لبدء رحلته الريادية. وقد فعل ذلك من خلال إنشاء شركة تجزئة صغيرة للمواد الغذائية في حي الطبيشي، في الدمام.
2014
تعزيز ثروتنا: قوة الاستثمارات الاستراتيجية
وتمكنت مجموعة الاستثمار من الانضمام إلى قطاع تجارة الأغذية بالجملة بعد ثلاث سنوات فقط وتحقيق نجاح كبير، مع الالتزام بأفضل أنظمة الصحة والسلامة. وقد تعزز ذلك من خلال افتتاح أول مصنع مركزي للمخبوزات والحلويات في الدمام في عام 2014، مما يدل على دخولهم إلى قطاع الإنتاج الغذائي. ولتوسيع مصادرها الاستثمارية، أضافت المجموعة قسم قطع الغيار لآلات الحفر التي تعمل مع أرامكو السعودية.
2014
فرن الأمهات: تمكين صناعة الأغذية
لدعم الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، قامت مجموعة الاستثمار بتنفيذ عدة مشاريع. ومن بين هذه المشاريع نجد إنشاء سلسلة مخابز "فرن الأمهات"، والتي تهدف إلى تأمين الإمدادات الغذائية الحيوية لمنطقة من البلاد بشكل مستمر. تقدم هذه المخابز تشكيلة متنوعة من المخبوزات والحلويات والتي تتميز باحتوائها على العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان. وتحاول هذه المخابز التي تمتلك ٢٠ فرعاً في جميع مناطق المملكة، التشجيع على تحسين الأمن الغذائي والاهتمام بالثقافة الغذائية التي تعزز الطهي المحلي في أرجاء المملكة.
2015
الارتقاء إلى ارتفاعات جديدة: قصة نمو لا نهاية له
في عام 2015، تأسست الشركة المتحدة للمقاولات بهدف زيادة الفرص الاستثمارية للمجموعة. سمح ذلك للمجموعة بالحصول على حقوق التوزيع الحصرية للعديد من العلامات التجارية الشهيرة لمكونات التنقيب عن النفط والغاز داخل المملكة. تدل هذه الخطوات على تعهد المجموعة بتطوير مشروعاتها، وقيادة الصناعة بعقلية المستهلك أولاً، مع توفير سلع وخدمات لا تقبل المنافسة.
2018
تجاوز الحد الأقصى: تفانينا منقطع النظير لإرضاء العميل
تم تأسيس شركة "صناع الأطعمة" في عام ٢٠١٨ لجلب المكونات الخام الأساسية بموجب صفقات فريدة لتلبية احتياجات السوق المحلية من المواد اللازمة لإنتاج الغذاء. تتمثل مهمة المجموعة في توفير المكونات الخام الممتازة للمصنعين والمطاعم وموردي المواد الغذائية للتأكد من إنتاج منتجات غذائية صحية وآمنة. مع التركيز على توفير سلسلة من الإمدادات التي تدعم سوق انتاج الغذاء في المملكة بجهد وحب متفاني.
2020
رحلة لا يمكن إيقافها نحو طموحاتنا
في عام 2020، تم وضع خطط لإنشاء مصنع مخصص لإنتاج المنتجات الغذائية لأكبر خطوط انتاج المواد الغذائية في العالم. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المصنع وتشغيله بحلول عام 2023.